الرئيسية / صحة /  مستشفى العيون بطرابلس : تردد أكثر من 600 حالة يوميًا على قسم الإسعاف بالمستشفى .
201910060550155015

 مستشفى العيون بطرابلس : تردد أكثر من 600 حالة يوميًا على قسم الإسعاف بالمستشفى .

أعلن المكتب الاعلامى بوزارة الصحة ان معدل التردد اليومي على قسم الاسعاف والطوارئ بمستشفى العيون بطرابلس تخطى الـ 600 حالة، يجري استقبالها على مدى الـ24 ساعة وفقًا لما أظهرته سجلات قسم الإحصاء والتوثيق بالمستشفى.

ونقل المكتب عن مدير مستشفى العيون الدكتورة ” رانيا الخوجة ” تأكيدها على توفر جميع أصناف الأدوية وقطرات العيون لدى صيدلية الإسعاف بالمستشفى، وبيّنت أن الصيدلية تقدم خدماتها للمواطنين من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءً.

وأضاف أن المستشفى تسلم مؤخرًا 27 صنفًا من الأدوية المضادة لالتهابات العين ومضادات حيوية للعين وأدوية ضغط العين ومضادات الحساسية ، كما جرى تجهيز المستشفى بأجهزة حديثة ومتطورة شملت عددًا من الميكروسكوبات الجراحية الخاصة بالجراحات الكبرى للعيون وإجراء عمليات الماء الأزرق والأبيض والحول وجهازي تخطيط مجال الرؤية، وأجهزة تخدير وأجهزة شفط الماء الأبيض وجراحة الشبكية سويسرية الصنع .

كما تسلّم مستشفى العيون في يوليو الماضي 80 سريرًا لقسم الإيواء الجديد بعد صيانة وتحوير مبنى مستشفى العيون القديم الذي توقفت أعمال صيانته قبل أكثر من 18 عامًا، وخضع مبنى الإيواء الجديد لأعمال صيانة جذرية وتجهيزًا كاملًا وهو مكون من 5 طوابق وتبلغ سعته السريرية 80 سريرًا .

كما تسلّم مستشفى العيون مؤخرًا جهاز تصوير بصري مقطعي توافقي (OCT) من نوع OPTOPOLO REVO ذي سرعة تبلغ CUT130000 وهي أعلى سرعة تستخدم في ليبيا حتى الآن لأجهزة التصوير المقطعي للعين ذات التوافق البصري .

وشهد المبنى الرئيسي للمستشفى أعمال صيانة شملت عددا من مرافق المستشفى فضلا عن تنفيذ أعمال صيانة تشغيلية أخرى.

شاهد أيضاً

5d9a57d24c59b70cd64480df

المختبر المرجعي للتحاليل الطبية يفتتح أبوابه ببلدية ترهونة

افتتح المختبر المرجعي للتحاليل الطبية ببلدية ترهونة، أبوابه أمس الأحد، ليباشر أعماله في التحاليل الطبي. …

أضف تعليقاً