الرئيسية / فن / مسلسل “الزعيم” يبحث عن “مشتري”.. و”إم بي سي” ترفض شراءه
488

مسلسل “الزعيم” يبحث عن “مشتري”.. و”إم بي سي” ترفض شراءه

قرر الزعيم عادل إمام، لأول مرة منذ سنوات تقديم عمل فني درامي بعيدًا عن المنتج تامر مرسي الذي أنتج له جميع أعماله الدرامية في آخر 6 سنوات، وكان آخرها مسلسل «عفاريت عدلي علام»، والذي لم يكن الأخير مع مرسي فقط، بل مع المؤلف يوسف معاطي أيضًا.

وحسب معلومات يبدو أن خطوة «الزعيم» لم تكن في صالحه والعمل معا، حيث عملت مصادر صحفية أن مسلسل «عوالم خفية» يواجه أزمة كبيرة في التسويق، رغم عدم البدء فيه حتى الآن، خاصة أن أعماله السابقة لم تواجه هذه الأزمة إطلاقا، بل إن عرض المسلسل كان يتم في المواعيد التي يرغب فيها على قناة mbc التي شهدت عرض أغلب الأعمال التي قدمها حصريا في رمضان.

ومن المواقف الشهيرة في هذا الشأن ما حدث حينما اشترت القناة حق العرض الحصري لمسلسل محمد رمضان «الأسطورة»، وكانت رغبة الأخير في عرض المسلسل في نفس توقيت عرض مسلسلات الزعيم، وهو الأمر الذي رفض تماما، خصوصًا أن الأسرتين المصرية والعربية أصبحتا مرتبطتين بالأعمال الفنية التي يقدمها الزعيم وأصبح موعد عرضها وقتها محفوظا للجميع.

المفاجأة هذا الموسم أن المنتج والمخرج رامي إمام تواصل مع مسئولي قناة mbc من أجل بيع المسلسل، إلا أنهم فوجئوا برفض المحطة التعامل معهم، مؤكدين أنهم خلال السنوات الماضية كان اتفاقهم مع المنتج تامر مرسي الذي استطاع أن يقنع الزعيم أكثر من مرة بالتواجد على شبكة القناة، رغم العروض المغرية وقتها من أكثر من قناة عربية ومصرية.

فشل المفاوضات مع mbc لم يكن الوحيد، حيث تواصل أيضًا إمام مع مسئولي قناة cbc واستمرت المفاوضات حوالي أسبوعين، إلا أنها باءت بالفشل هي الأخرى، بعد أن فشل الطرفان في التوصل إلى حل وسط، خصوصًا أن القيمة التي طلبها إمام كانت أكبر من المتوقع، في الوقت الذي تشتري فيه القناة أكثر من عمل بسعر أقل بكثير.

وحتى اللحظة يحاول إمام الوصول إلى مخرج للمأزق الذي وضع فيه، بعد أن أوشك على الانتهاء من الاستعدادات النهائية الخاصة بالمسلسل والحلقات، وكذلك اختيار بعض الأسماء المرشحة للوقوف أمام الزعيم في أول عمل من إخراجه وإنتاجه معًا.

ومن المتوقع أن يقوم إمام الصغير بطرق باب مجموعة mbc خلال الأيام القليلة المقبلة لإنقاذ المسلسل من شبح عدم العرض في رمضان المقبل، على أن تكون قناتا “أون إى” و”دي أم سي” البديلتين في حال فشل التعاقد معها، على أن يتم عرض المسلسل على “أون” و”دي أم سي” بالتوازي أو بالتزامن.

ويبدو أن اجتماع رؤساء إدارة الشركات المالكة لقنوات DMC وONTV والحياة وCBC يوم الأربعاء الماضي وتوقيعهم على مذكرة تفاهم ملزمة للقنوات المشاركة، يبدأ سريانها بشكل فوري.

وهي المذكرة التي تأتي في إطار التعاون والتنسيق بهدف خفض التكاليف وتجنب الخسائر والوصول لميزانيات تتناسب مع حجم سوق صناعة الإعلام، وحرصا على دعم الصناعة ومواجهة الارتفاع غير المبرر في أسعار المسلسلات والبرامج، والمحتوي بشكل عام، وهو الارتفاع الذي يأتي في جانب كبير منه نتيجة الأجور المبالغ فيها التي يطلبها النجوم.

ويُلزم بموجبها القنوات الموقعة بعدم شراء أي مسلسل درامي تتعدى قيمته ٧٠ مليون جنيه كحد أقصى، وألا يتعدى إجمالي قيمة المحتوي المُشترى خلال شهر رمضان (مسلسلات وبرامج وغيرها) مبلغ ٢٣٠ مليون جنيه بحد أقصى، سواء كانت المسلسلات والبرامج مشتراة أو منتجة داخليًا.

وكذلك التزام القنوات بتخفيض قيمة التكاليف السنوية للقنوات العامة وقنوات الدراما، بما في ذلك تكاليف شراء وإنتاج المحتوى، وتكاليف التشغيل، بحيث تتناسب واقعيا مع حجم سوق صناعة الإعلام.

ويعد مسلسل «عوالم خفية» الذي يخوض به الزعيم السباق الرمضاني المقبل أول عمل لا يحمل اسم الشخصية التي يقدمها، حيث اعتاد على أن يحمل العمل اسم الشخصية التي يقدمها والعمل تأليف أمين جمال ومحمود حمدان ومحمد محرز وإخراج رامي إمام وإنتاج ماجنوم.

وتدور أحداث العمل حول محاربة الفساد في المجتمع من خلال فرقة يكونها الزعيم للدخول في العوالم الخفية الموجودة وراء الفساد والتي تتحكم فيه.

شاهد أيضاً

1490595_1507226535

“سرب الحمام” ينال جائزتين عالميتين وداوود حسين يعلّق-بالفيديو

بعد مشاركته في مهرجان دلهي السينمائي في الهند، نال فيلم “سرب الحمام” جائزتين كأفضل فيلم …

أضف تعليقاً