الرئيسية / متفرقات / مصري يستنجد بالمحكمة: “زوجتي طردتني بعد ما انتهت مهمتي”
5

مصري يستنجد بالمحكمة: “زوجتي طردتني بعد ما انتهت مهمتي”

أقام زوج دعوى نشوز، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر في مصر، ادعى فيها خروج زوجته عن طاعته، وطردها له من منزله واستيلائها على شقته والمنقولات التي اشتراها بأمواله، ومبلغ مالي، وذلك بعد حملها لتصارحه بأنه تزوجته من أجل الإنجاب، ليؤكد: “لاحقتني بدعاوى الحبس، وأقامت دعوى طلاق، وادعت على بتهم كيدية حتى تزج بي بالسجن”.

وأضاف الزوج بحسب ما نقلت “اليوم السابع” المحلية: “بدأت التصدي للقضايا التي أقامتها ضدي من مؤخر الصداق وتطليق، بخلاف دعوى تبديد منقولات زوجية، بعد أن استطاعت أن تخدعني وتستغل أنني ميسور الحال، وبعد شهور قليلة فوجئت أنها استولت على كل ما أملكه، وتنتظر الطلاق، وتنفق أموالى بدون حساب، ما دفعني للجوء لمحكمة الأسرة”.

وأضاف ح.خ.ع، البالغ من العمر 34 عامًا، أثناء جلسات تسوية المنازعات الأسرية: “فوجئت بدعوى طلاق مقامة ضدي دون علمي، لتبلغني زوجتي بعدم رغبتها في أن أكون والد لطفلها، وأنها لا تريد الاستمرار بالزواج مع شخص مثلى”.

وتابع الزوج: “منعتني من أرى أبنى بعد ولادته، لتستمر بابتزازي، ورفضت تمكيني من أخذ متعلقاتي الشخصية، وعندما لجئت لأهلها رفضوا التدخل، لتهددني بعدها بملاحقتي،  إذا فكرت بإقامة دعاوى قضائية ضدها”.

واستطرد: تأخذ منى نفقة لابني بعد ولادته، وترفض رؤيتي له، وتسبب بتدهور حالتي الصحية، ويئست من محاولات حل الخلافات، وطلب الوساطة من أقاربها حتى ترضى عني.

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

شاهد أيضاً

1

مصرية تلد 5 توائم بحالة جيدة

وضعت سيدة مصرية في منتصف العقد الثالث من العمر 5 توائم بحالة صحية جيدة بمحافظة …

أضف تعليقاً