الرئيسية / سلايدر / «معيتيق» بعد زيارة «تاورغاء»: أغلقنا ملفا شائكا.. وليبيا تبدأ عهدًا جديدًا
35191397_1660726210663040_6368140261658198016_n-960x610

«معيتيق» بعد زيارة «تاورغاء»: أغلقنا ملفا شائكا.. وليبيا تبدأ عهدًا جديدًا

 

قال النائب بالمجلس الرئاسي أحمد معيتيق، في أول تعليق له عقب زيارته أمس إلى مدينة تاورغاء على خلفية إتمام الصلح بينها وبين مصراتة: «إن زيارة الأمس تأتي في إطار الوقوف على حال المدينة، وللوفاء بوعود حكومة الوفاق الوطني وتلبية لحاجات السكان».

وأضاف «معيتيق»: «أن حكومة الوفاق شرعت في اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها تسهيل حركة رجوع نازحي تاورغاء إلى مدينتهم، حيث كانت الزيارة تأكيداً والتزاماً بالاتفاق والميثاق الموقعين بين مصراتة وتاورغاء.».

واعتبر إتمام «الصلح بين المدينتين» أنه خطوة لم تكن سهلة الوصول لولا جهود الليبيين الذين صدقوا الله ثم الوطن في نيَّاتهم النقية لإصلاح ذات البين والخروج من دوَّامة الماضي والولوج في الغد الليبي المشرق الذي يَسَعُ الجميع.

وأكد أنه بإتمام الصلح استطعنا غلق ملف شائك وحسَّاس من ملفات الماضي، وفتح صفحة جديدة بين مواطني البلد الواحد، لكي تُتاح الفرصة للجميع لبناء وتطوير دولتنا الجديدة.

وأوضح النائب بالمجلس الرئاسي أنه مع العودة التدريجية لنازحي تاورغاء وما لمسناه من استبشار شعبي بما تحقق، فإننا نستطيع القول بأن ليبيا ستبدأ عهداً جديداً، وستمر للمستقبل من باب التسامح وتغليب المصلحة العليا للوطن.

وعبر النائب أحمد معيتيق عن تمنياته أن تكون هذه الروح السامية سُنَّةٌ حسنةً لباقي ملفات رجوع المواطنين في الداخل ومن الخارج.

شاهد أيضاً

1

كونتي: مؤتمر باليرمو من أجل الاستقرار في ليبيا

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي أن بلاده على استعداد لرعاية المصالحة والاستقرار في ليبيا، …

أضف تعليقاً