الرئيسية / العالم / مقاتلو طالبان يخرجون من مخابئهم لقتال القوات الأفغانية قرب إيران
1

مقاتلو طالبان يخرجون من مخابئهم لقتال القوات الأفغانية قرب إيران

قال مسؤولون وسكان إن مقاتلي طالبان خرجوا من مخابئهم مستترين بظلام الليل لشن هجمات في مدينة فراه وقتال القوات الحكومة التي تصورت أنها طردت المتشددين بعد اشتباكات عنيفة في وقت سابق هذا الأسبوع.

واختبأ المسلحون المدججون بالسلاح وسط مناطق سكنية بعد هجومهم المفاجئ يوم الثلاثاء، عندما اجتاحوا فراه تقريبا، قبل أن تتصدى لهم القوات الأفغانية مدعومة بقوة جوية أمريكية.

وقال صاحب متجر بالمدينة اسمه قدرة الله ”من ناحية كانت هناك طالبان ومن الناحية الأخرى طائرات مقاتلة تقصف من الجو، شعر الناس بالذعر“.

وخرج مقاتلو طالبان من مخابئهم قبل منتصف الليل بنحو ساعة يوم الأربعاء، وأطلق بعضهم النار على القوات الحكومية من فوق أسطح المنازل واستمر القتال حتى الساعات الأولى من صباح يوم الخميس.

ووقع هجوم انتحاري واحد على الأقل قرب مقر الشرطة بالمدينة.

وقال باز محمد أحد السكان ”تحولت المدينة إلى ساحة قتال، الناس قلقون والمتاجر أغلق أبوابها“.

وأضاف ”بعد ما حدث الليلة الماضية، أي شيء يمكن أن يحدث في أي وقت“.

وقال كبير حقمال المستشار الإعلامي لوزارة التعليم إنه صدر إعلان بإغلاق المدارس في شهر رمضان، الذي بدأ يوم الخميس، لاعتبارات أمنية.

وبعد شهور الشتاء التي اتسمت بالهدوء، يلقي أحدث تجدد للقتال الضوء على التحديات التي تواجهها حكومة كابول وحلفاؤها الأمريكيون الذين يعملون على احتواء تمرد طالبان.

وأرسلت الولايات المتحدة آلاف المدربين الإضافيين لمساعدة القوات الأفغانية وتكثيف الضربات الجوية بدرجة كبيرة بهدف الضغط على طالبان لقبول الجلوس إلى مائدة المفاوضات، لكن ليس هناك ما يشير إلى أن هذا الهدف في سبيله للتحقق.

شاهد أيضاً

11

ما هي بنود الهدنة بين كيان الاحتلال و”حماس” ومتى سيبدأ سريانها؟

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية عن موافقة المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر “الكابنيت” على هدنة مع حركة …

أضف تعليقاً