الرئيسية / حواء / مقشر اللوز لإزالة آثار حب الشباب نهائياً
tradzik

مقشر اللوز لإزالة آثار حب الشباب نهائياً

تنقسم مشكلة حبّ الشباب إلى شقّين، الأوّل هو الحبوب نفسها والتي تحتاج إلى علاج فوريّ منعاً لانتشار عدواها إلى المناطق المجاورة. وهذا يعود إلى سبب ظهورها، الأمر الذي يستدعي استشارة طبيب مختصّ.

أمّا الشقّ الثاني، وهو ما سنتناوله في هذا المقال، آثار حبّ الشباب، فمهما كان سبب ظهورها، الأثر الذي تتركه على البشرة من بقع داكنة أمر مزعج، لا بل مؤرق، خاصّة وأنّ المدّة التي تستمرّ على سطحها أطول من تلك التي تبقى فيها البثور نفسها، هذا إضافة إلى اللّون غير المتجانس والشحوب الذي تتركه.

الحلّ الجذريّ لآثار حبّ الشباب من بقع داكنة وليست الحفر، فهذه مشكلة أخرى وتعدّ أكثر صعوبة، التقشير الذي يزيل الخلايا التالفة لتحلّ مكانها خلايا جديدة تعيد للبشرة لونها الطبيعيّ والموحّد ويخفي البقع.

تختلف فعاليّة المقشّر بحسب قوّة المكوّنات التي يحتوي عليها، فالوصفات كثيرة ومتنوّعة، أحدها يعرف بمقشّر اللّوز، فهو وصفة أشبه بالسحر، نتائجها تظهر في وقت قياسيّ مقارنة بالوصفات الأخرى.

المكوّنات:

  • ¼ كوب من اللّوز المسحوق.
  • ½ كوب من زيت جوز الهند.
  • ملعقتان من العسل.

ويحتاج أيضاً إلى مرطبان نظيف ذي غطاء محكم.

طريقة تجهيز المقشّر

أوّلاً تسحق حبّات اللّوز لتتحوّل إلى مسحوق خشن، يضاف لها ¼ كوب من زيت جوز الهند المتماسك، وملعقتا العسل الأبيض النقيّ. تقلّب المكوّنات جيّداً حتى تتماسك وتصبح شبيهة بقوام الكريم تتخلّله بلّورات ناعمة، كما هو الحال في مستحضرات التقشير المتوفّرة في الأسواق. يسكب المزيج داخل المرطبان ويغلق جيّداً ومن ثمّ يحفظ في مكان بارد وجافّ إلى حين استخدامه، توزّع كميّة منه على بشرة الوجه باستثناء المنطقة المحيطة بالعينين. يفرك بعد مرور 10 دقائق برفق وبحركات دائريّة حتى يتوغّل زيت جوز الهند في مسامّ البشرة لتحفيز الدورة الدمويّة. أمّا اللّوز فيقوم بدوره في إزالة خلايا الجلد الميتة حتى تختفي البقع وآثار الحبوب نهائيّاً.

تكرّر هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً للوصول إلى النتيجة المرغوب بها، لتتحّول فيما بعد إلى روتين أسبوعيّ أي مرة واحدة في الأسبوع للإبقاء على البشرة متوهّجة وناعمة الملمس.

 

شاهد أيضاً

3599851-76065629

ماسك للوجه بديل عن حقن البوتكس

هل تبحثين عن ماسك للوجه يبقي بشرتكِ بشباب دائم ونضارة مفعمة بعيداً عن الجراحات وحقن …

أضف تعليقاً