الرئيسية / حواء / منافع بودرة الاطفال في زمن كورونا
canva-white-bottle-of-talcum-powder-splash-on-table-wood-MADasQSD68w

منافع بودرة الاطفال في زمن كورونا

يمكن الاستفادة من منافع بودرة الاطفال خلال الحجر المنزلي. وهي تتوفر في كل المنازل تقريباً. فاستخدامها لا يقتصر على العناية ببشرة الصغار، بل يمكن الاستعانة بها ايضاً من اجل تسهيل بعض المهمات المنزلية والجمالية وخصوصاً مع انتشار المرض الناتج عن فيروس كورونا وعدم القدرة على الخروج من المنزل. وهكذا يمكن استعمال بودرة الاطفال لصنع بعض الوصفات المفيدة جداً.

تتعدد منافع بودرة الاطفال واستخداماتها. ولهذا يمكن الاستفادة منها من اجل جعل الحياة في الحجر المنزلي أكثر سهولة.

من اجل العناية بنظافة البشرة تماماً وخصوصاً في حال عدم توفر المنتجات الخاصة بذلك وعدم القدرة على الذهاب الى المتاجر من اجل شرائها في اي وقت، يمكن الاعتماد احياناً عل بودرة الاطفال. وفي هذه الحالة ينصح بصنع هذه الوصفة السهلة.

المقادير

كميتان متساويتان من ماء الورد وبودرة الاطفال

الخطوات

1 يمزج المكونان جيداً حتى يتم الحصول على مزيج متجانس وخال من التكتلات.

2 يمكن تطبيق الكريم على كل بشرة الجسم بعد استخدام صابون الاستحمام.

3 وبعد تجفيف البشرة تماماً يمكن ايضاً وضع القليل من هذه البودرة عليها لتصبح ناعمة مثل بشرة الاطفال.

تهوية فراش وأغطية غرفة النوم

ولهذا يجب رش القليل من هذه البودرة على الفراش والغطاء والوسادة قبل دقائق قليلة من الذهاب الى النوم. فهذا يساعد على الشعور بالراحة لأن البودرة تعمل في هذه الحالة على امتصاص العرق وعلى منح القماش رائحة مميزة. وهكذا يمكن الحد من تجمع الجراثيم والبكتيريا الضارة فيه، ما يحمي الجسم من الامراض مع انتشار فيروس كورونا المستجد.

تهوية الملابس

من اجل الاستفادة من منافع بودرة الاطفال ينصح ايضاً بوضع كوب صغير يحتوي على القليل منها في خزانة الملابس وخصوصاً تلك التي لا يتم ارتداؤها بسبب الالتزام بقواعد الحجر المنزلي او تلك التي يتم غسلها وتوضيبها. فهذا يزيل منها رائحة الرطوبة الكريهة وينعشها.

لارتداء القفازات بسهولة

مع انتشار الفيروس المستجد بات ارتداء القفازات امراً ضرورياً وخصوصاً في حال كان الخروج من المنزل ضرورياً من اجل شراء الاغراض. ولتسهيل هذه العملية من المفيد وضع القليل من بودرة الاطفال في راحة اليد وفرك اليدين بها ثم وضع القفازات. وسيلاحظ ان ذلك تم بسهولة تامة. ويجب التذكر ان هذا يساعد ايضاً على امتصاص العرق ويحد من نمو الجراثيم على اليدين ايضاً.

ازالة الروائح الكريهة

يمكن رش 4 ملاعق صغيرة من هذه البودرة على اي مكان تصدر منه رائحة كريهة مثل سلة المهملات او مرقد الحيوانات الاليفة. فهذا يساعد على ازالتها بشكل شبه فوري.

 

شاهد أيضاً

6243101-2094851192

علمي أولادك كيف يتصرفون عندما يضيعون منك في الشارع

جاء في دراسة حول ضياع الأطفال الصغار أجراها معهد \كلاوديا\ البرازيلي، المختص بمجال الأسرة والدراسات الاجتماعية.  في …

أضف تعليقاً