الرئيسية / سلايدر / نيجيريا: 5000 من رعايانا محاصرون في معسكرات اعتقال بغرب ليبيا!
6

نيجيريا: 5000 من رعايانا محاصرون في معسكرات اعتقال بغرب ليبيا!

أعلنت الحكومة النيجيرية، وجود خمسة آلاف مواطن نيجيري، داخل معسكرات احتجاز في غرب ليبيا.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن القائم بأعمال سفير نيجيريا في طرابلس إيليا فاهانو قوله للصحفيين، إن “خمسة آلاف نيجيري متواجدون في معسكرات الاعتقال الليبية، ونحن بحاجة إلى الشرطة الدبلوماسية حتى ترافقنا لمعسكرات الاعتقال لاستخراجهم”.

ولفت الدبلوماسي النيجيري إلى أن “هناك مخيمات معروفة لدينا في مناطق غرب وجنوب ليبيا، ولكن يتعذر الوصول إلى بعضها بسبب تحديات الدخول حيث إن سهولة الاتصالات مطلوبة قبل تمكننا من الوصول إلى هذه المخيمات”.

وأشار فاهانو إلى أن حكومة بلاده تجري محادثات مع المجلس الرئاسي .. حول كيفية الوصول إلى بعض المخيمات لاستعادة رعاياها، مضيفا ” لقد طالبنا الحكومة النيجيرية بتحسين تمويل سفارتها في ليبيا وإرسال طائرة كبيرة لإجلاء النيجيريين الذين وافقوا على العودة إلى نيجيريا طواعية”.

وكشف الدبلوماسي النيجيري بأن حكومة بلاده “أعادت من ليبيا في الآونة الأخيرة 3250 نيجيريا، بالإضافة إلى عودة 300 نيجيري آخر في كل أسبوع”.

وشدد فاهانو على أن حكومة نيجيريا ستواصل بذل الجهود لإنقاذ مواطنيها المحاصرين في ليبيا، مشيرا إلى أن “سفارة نيجيريا في طرابلس تبذل قصارى جهدها لتسجيل النيجيريين المتواجدين في ليبيا”.

وقال القائم بأعمال سفارة نيجيريا في طرابلس: “زرنا معسكرات الاعتقال وتعاونا أيضا مع المنظمة الدولية للهجرة في إعادة المهاجرين أسبوعيا”.

 

شاهد أيضاً

1

الصحة: 27 شخص بين قتيل ومصاب خلال اشتباكات طرابلس

قال مصدر بوزارة الصحة بحكومة الوفاق غير المعتمدة، اليوم الأربعاء، أن 4 أشخاص على الأقل …

أضف تعليقاً