الرئيسية / تقارير / وسائل الإعلام العربية تبرز نبأ وفاة الفنان الكبير محمد حسن
2017_12_17_17_5_55_430

وسائل الإعلام العربية تبرز نبأ وفاة الفنان الكبير محمد حسن

اهتمت وسائل الإعلام العربية بنبأ وفاة الفنان الكبير محمد حسن أمس الأحد عن عمر يناهز 73 عاما بعد صراع مع المرض.

فقد أبرزت قناة العربية هذا الحدث بعنوان تضمن ” وفاة فنان ليبي لحّن لأشهر سيدات الغناء العربي” فيما نشرت تقريرا عن مشواره على مدار تاريخه الفني عبر موقعها الإلكتروني.

“وفاة الفنان الليبي محمد حسن” هكذا كان عنوان قناة روسيا اليوم  الدولية والتي أبرزت نبأ وفاة الفنان الكبير محمد حسن  على صفحتها الالكترونية

وصحيفة القدس العربي أبرزت نبأ وفاة الفنان محمد حسن ووضعت له عنوان “وفاة الفنّان والملحّن الليبي محمد حسن”، فيما نشرت تقريراً عن الفنان الراحل أبرزت تاريخه الفني فيه.

“وفاة الفنان الليبي الكبير محمد حسن” هكذا كان نبأ موقع إرم نيوز وقناة نسمة وآخر خبر والنشرة الفنية وأنباء تونس وموقع رادار وموقع تورس و الرأي التونسي وكل الوطن وصحيفة مكة وموقع النهار نيوز ، الذين أوردوا النبأ بشكل عاجل، فيما عرضوا فيديو خاص عن أهم وأبرز أعمال الفنان والملحن محمد حسن  .

هذا وشُيِّعت جنازة الفنان الراحل محمد حسن، اليوم الاثنين، عقب صلاة الظهر، ليورى جثمانه الثرى في مقبرة «الأفاضل» القريبة لمحل سكنه وسط أهله وقبيلته والقريبة من منطقة سيلين في الخمس، مسقط رأس الفنان الراحل.

وحضر الجنازة عددٌ كبيرٌ من الفنانين والمثقفين ومحبي وأصدقاء الفقيد، برفقة أهله.

وتوفي محمد حسن، الأحد، في إحدى المصحات في مدينة تونس العاصمة بعد صراع مع المرض، وكان الفنان الراحل تعرَّض لوعكة صحية في يوليو نقل إثرها للعلاج في مدينة تونس.

ويعتبر الفنان محمد حسن، المولود في مدينة الخمس في العام 1946، من أهم وأبرز الأصوات الغنائية والملحنين الليبيين، الذين ظهروا على الساحة الفنية في ستينات القرن الماضي، واستمروا حتى الآن.

بداية حسن الفعلية كانت بانضمامه للمجموعة الصوتية في فرقة الإذاعة، وضمن كورال الفنان حسن عريبي، الذي استفاد منه كثيرًا، عندما بدأ في ترديد أغاني المالوف والموشحات، التي تحتاج إلى قوة صوت وتمرين دائم لتأديتها.

وكانت آخر أغاني الراحل: «كانك تحب بلادك»، بينما من أهم أعماله: «أحلى ميعاد» و«ارسم وقاوم» و«اصحى صباحك زين» و«الجود والجودة ولجواد» و«الحلوة خشِّت خاطرنا» و«الليل تقاصي»و«بلادنا زين على زين» و«تره خبر يا وادي زين» و«حبيبي وتجرح في» و«دزيتلك مرسول» و«دللتني و زهيتني» و«لأنك حبيبي عودت عيني بيك» و«ليش بطى مرسالك عني» و«مطلوق سراحك يا طوير» و«نا عقلي دليلي» و«يسلم عليك العقل».

images_218305 get_img

شاهد أيضاً

photon34wfm91nad495d

مالية الوفاق توضح سبب تحويل 110 ملايين إلى السفارة بالعراق

أوضحت وزارة المالية بحكومة الوفاق أن كتاب رئيس المجلس الرئاسي بتحويل 110 ملايين دولار إلى …

أضف تعليقاً