الرئيسية / حواء / وصفة طبيعية لترطيب الشعر الجاف نهائياً
hqdefault

وصفة طبيعية لترطيب الشعر الجاف نهائياً

يتعرض الشعر للهيشان بسبب التقصف والجفاف، وتزيد هذه المشكلة خلال فصل الصيف، بسبب التعرض لأشعة الشمس دون حماية، كما أن الجسم يكون عرضة أكثر للجفاف.

والتخلص من الهيشان يتطلب حماية الشعر من أشعة الشمس ومن أي مصدر يتسبب في إضعافه، مثل السباحة والاستخدام المتكرر لأدوات التصفيف الحرارية، كما يجب تناول نظام غذائي صحي يحتوي على الفيتامينات اللازمة لتغذية الجسم، وأخيرًا اعتماد روتين لإعادة بناء الشعر وترطيبه.

وتعد الماسكات الطبيعية من أفضل الاختيارات التي ترطب الشعر وتغذيه، وخاصة الماسكات التي تحتوي على البروتين الذي يعد المكون الأول للشعر، وينصح خبراء العناية بالشعر بتطبيق الماسك التالي.

المكونات:

ملعقة كبيرة مايونيز

ملعقة كبيرة من الزبادي

ملعقة من زيت الزيتون

نصف ليمونة

ملعقة زبدة طبيعية

تُخلط المكونات بالملعقة الخشبية أو داخل الخلاط، حتى تتجانس تمامًا وتختفي أي تكتلات، ثم يطبق على الشعر بالكامل من الجذور حتى الأطراف، ويفضل أن يكون الشعر مبللاً حتى وإن لم يكن نظيفًا، ويُغطى الشعر بالكاب البلاستيك لمدة ساعة على الأقل، ثم يُشطف الشعر بالشامبو والبلسم.

يُنصح بتكرار هذا القناع مرتين أسبوعيًا مع إتباع تعليمات حماية الشعر السابق ذكرها.

وتعود فعالية هذا الماسك إلى المكونات التي تبدأ بالمايونيز الذي يحتوي على الزيوت والبيض والخل، أما الزبادي فهو مرطب طبيعي يغذي الشعر ويعيد بناءه، أما زيت الزيتون فهو من الزيوت المغذية والمرطبة للشعر كما أنه يحد من التساقط، أما الليمون فهو يحد من القشرة ويساعد على تنقية فروة الرأس وأخيرًا الزبدة هي أيضًا مرطب ومغذٍ للشعر.

 

شاهد أيضاً

4439606-310859196

فوائد البقدونس لشعر طويل ولامع

يُعتبر البقدونس من النباتات المشهورة بفوائدها الصحية للجسم عمومًا، كما أنه مفيد أيضًا لتطويل الشعر …

أضف تعليقاً