الرئيسية / ثقافة / وقفة احتجاجية وبيان لموظفي الهيئة العامة الثقافة
07-95-620x414

وقفة احتجاجية وبيان لموظفي الهيئة العامة الثقافة

نظم موظفو الهيئة العامة للثقافة بحكومة الوفاق الوطني، صباح أمس الثلاثاء 12 سبتمبر 2017، وقفة احتجاجية بمقر دار الثقافة والفنون والتراث بطرابلس، احتجاجا على ما قامت به مجموعة لا علاقة إدارية أو مالية لها بقطاع الثقافة، وقد أصدر الموظفون بيانا عبروا فيه عن إدانتهم واحتجاجهم على هذه الحادثة التي طالت هذه المؤسسة الثقافية وهيبتها ورئاستها، كما أكد البيان على حق الجميع في التعبير والاحتجاج والمطالبة بالحقوق من خلال الطرق والوسائل القانونية.

وحذر موظفو الهيئة من مغبة الاستمرار في القيام بأعمال الفوضى والغوغائية وطالبو جهات الاختصاص باتخاذ الإجراءات اللازمة للحيلولة دون استخدام هذه الحادثة كسابقة في المطالبة بالحقوق مستقبلا.

وفيما يلي النص الكامل للبيان:

“نحن مديرو إدارات الهيئة العامة للثقافة ومديرو مكاتب الثقافة في البلديات والموظفون العاملون بإدارتنا وأقسامنا ووحداتنا بالهيئة نعلن إدانتنا واستهجاننا لما حدث في مقر ديوان الهيئة العامة للثقافة من إغلاق وتعليق لملصقات تتضمن عبارات مشينة وغير لائقة ومخالفة لما تنص عليه القوانين واللوائح التنظيمية والإدارية من طرف مجموعة لا علاقة إدارية أو مالية لهم بقطاع الثقافة، ويترأسهم عدد ثلاثة مدراء مكاتب الثقافة بالبلديات.

وإننا إذ نعلن أنه من حق أي كان الاحتجاج أو التعبير عن مطالبه المشروعة إلا أننا نرفض أن يتم ذلك بوسائل غير قانونية أو وسائط تبعث عن الفوضى والتشويش وتعطيل مسارات العمل اليومي.

وحتى لا تكون هذه الحادثة سابقة يلجأ إليها كل من يرغب في إثارة الفوضى والاضطرابات في المؤسسات الإدارية، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها بلادنا، فإننا نطالب كل جهات الاختصاص بحكومة الوفاق الوطني إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة للحيلولة دون حدوث ذلك مستقبلا وفي أي قطاع كان. “

شاهد أيضاً

2017_Nov_20_08_05_15

جمال أبوميس يتحصل على الترتيب الأول في مسرح بلا إنتاج

تحصل الفنان المسرحي “جمال أبوميس”، على الميدالية الذهبية، وشهادة أحسن ممثل، عن دوره في مسرحية …

أضف تعليقاً